مؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة هو مكان انعقاد اتفاقيات الطاقة في عام 2023

Connect with us:

South Sudan. Oil. 2023

إنجليزي

يسر شركة Energy Capital & Power (ECP)أن تعلن عن انعقاد مؤتمر ومعرض جنوب السودان للنفط والطاقة (SSOP) لعام 2023- الدورة السادسة والفعالية الأطول من نوعها التي تنظمها ECP – في جوبا في الفترة من 14 إلى 16 يونيو 2023. تفخر الجهة المنظمة بالعمل مع وزارة البترول ووزارة الطاقة والسدود وغيرهما من الوزارات لإقامة هذا الحدث الوطني المهم 

من خلال وضع جنوب السودان كحلقة وصل بين التنقيب عن النفط وإنتاجه والابتكار والتعاون في مجال الطاقة في شرق أفريقيا، يدعو مؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة المستثمرين للمشاركة في الفرص عبر قطاعات التنقيب والإنتاج والتكرير والغاز والتعدين والطاقة والتجارة والخدمات والبنية التحتية في جنوب السودان. مع استمرار البلاد في تحقيق الاستقرار والنمو، فقد حان الوقت الآن لبدء استثمارات مهمة والمضي قدمًا في تنفيذها.

 في الأشهر الأخيرة، برز جنوب السودان كجهة فاعلة مركزية في التعاون الإقليمي في مجال الطاقة، حيث اجتذب اهتمام الجهات الفاعلة الرئيسية في مجال النفط والغاز، بما في ذلك الزيارة الأخيرة لوزارة الخارجية السعودية في أكتوبر، والإعلان في 12 ديسمبر 2022 عن استثمار Savannah Energy في البلاد. يتطلع جنوب السودان إلى البحث عن شركاء عالميين – جنبًا إلى جنب مع نظرائهم الإقليميين في حوض النيل وجماعة شرق أفريقيا – لتطوير موارده الطبيعية الوفيرة وتعزيز تطوير البنية التحتية عبر سلسلة قيمة الطاقة بأكملها.

 صرحت ليلى بستاتي، المدير العام لشركة ECP، قائلة: “يدخل جنوب السودان مرحلة جديدة من نموه وتطوره. فالشركاء العالميون مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين والمملكة العربية السعودية وكندا والنرويج ومصر وتركيا وغيرها يعيدون تقييم الفرص في البلاد بناءً على احتياجات سوق الطاقة وظروفها على أرض الواقع. سيربط مؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة لعام 2023 جنوب السودان بأصحاب المصلحة الإقليميين والعالميين، مما يؤدي إلى دفع هذا الاهتمام المبكر إلى الأمام ليتجسد في اتفاقات ملموسة تعزز الصناعة. يشرفنا العودة إلى جوبا في الدورة السادسة التي تعد بتقديم اتفاقات جديدة واستثمارات جديدة وعلاقات جديدة”.

 أكدت دورة العام الماضي من مؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة، المنعقد تحت شعار “بوابة الطاقة في شرق أفريقيا”، على دور جنوب السودان باعتباره المنتج الرئيسي الوحيد للنفط في شرق أفريقيا.  نظرًا للموقع الجغرافي الاستراتيجي لجنوب السودان الذي يربط بين حوض النيل ومناطق الوادي المتصدع، فإنه يمثل مركز الاستكشاف المنطقي والخدمات لكامل صناعة النفط في شرق أفريقيا وحوض النيل، والتي تضم أيضًا البلدان المنتجة الناشئة مثل جمهورية الكونغو الديمقراطية والسودان وأوغندا وكينيا.

 لمعرفة المزيد من المعلومات حول مؤتمر جنوب السودان للنفط والطاقة لعام 2023، تفضل بزيارة www.southsudanoilpower.com.

Other Reads

Other Reads

Energy Capital & Power

Energy Capital & Power

Energy Capital & Power is the African continent’s leading investment platform for the energy sector. Through a series of events, online content and investment reports, we unite the entire energy value chain – from oil and gas exploration to renewable power – and facilitate global and intra-African investment and collaboration.

More from the Author

Sign up for latest news and event info

Copyright © 2023 Energy Capital & Power. Privacy Policy · Terms of Use